12 فضيحة تلاحق قناة نسمة في المحاكم الجزائرية

    شاطر

    ملكة القلوب
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑

    عدَد مشآرڪآتے• : 622
    نْـقٌـآطُـيَـے• : 1036
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ • : 16
    تخصُصِے الدرآسے• : génie
    مْــزًاآجٍـے• : جيد
    مدًينتِيـے• : سيدي بلعباس
    عآـمْے بلدِيْے • : الجزائر
    مجموع الأوسمة: 01
    وسام التمز

    شرح 12 فضيحة تلاحق قناة نسمة في المحاكم الجزائرية

    مُساهمة من طرف ملكة القلوب في 2010-02-26, 18:28

    تهم خطيرة ابسطها التهرب الضريبي والسطو على حقوق الافراد والمؤسسات
    12 فضيحة تلاحق قناة نسمة في المحاكم الجزائرية يواجه المدير العام للقناة الفضائية نسمة تيفي "قروي نبيل" وهو رجل الأعمال التونسي الذي استطاع أن يدخل عالم الشهرة والأعمال في ظرف قياسي...

    عدة قضايا أمام القضاء الجزائري قاربت 12 قضية منها ما تعلق بالتهرب الضريبي ومخالفة قانون الصفقات المعمول به وقضايا أخرى مع والي ولاية الجزائر فيما يخص منح الصفقات وإلغائها وصلت قيمة الصفقة إلى ما يقارب مليون أورو وأخرى مع مفتشية العمل وعدم التصريح بعدد العمال من خلال التلاعب في عدد المناصب الشاغرة، وقضايا أخرى مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لها علاقة مع شركة اتصالات الجزائر. وهذه القضايا المختلفة تم رفعها ضد رجل الأعمال التونسي نبيل قروي أمام كل من محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة ومحكمة بئر مراد رايس.
    والجدير بالذكر أن المدير العام لقناة نسمة تيفي مثل أمام محكمة بئر مراد رايس أمس الأول للمحاكمة عن ثلاث قضايا مختلفة يواجه فيها عقوبات متباينة، حيث التمس في حقه ممثل الحق العام عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا عن تهمة التهرب الضريبي وهي القضية التي توبع من أجلها من قبل إدارة الضرائب بحيدرة على خلفية استقدامه للوحات اشهارية من تونس للجزائر لوضعها عبر مختلف بلديات العاصمة، غير أن المعاينة التي قامت بها مصلحة الضرائب لمخزن قروي لم يعثر فيها على أي دليل لصفقة اللوحات الإشهارية التي أبرمها هذا الأخير مع السلطات المحلية بالجزائر. فيما طالب وكيل الجمهورية بذات المحكمة بعقوبة مالية قدرها 30 ألف دج غرامة في حق نبيل قروي عن تهمة عدم التبليغ عن مناصب شاغرة. وفي سياق آخر التمس المدعي العام في القضية الثالثة تطبيق القانون في حق المدير العام لقناة نسمة تي في وهذا في التهمة المتعلقة بعدم إنشاء لجنة المشاركة سنة 2008.
    وفي سياق متصل، كان نبيل قروي قد مثل يوما من قبل أمام محكمة سيدي أمحمد للمعارضة في الحكم الغيابي الصادر ضده والقاضي بإدانته بعام حبسا نافذا غيابيا في القضية التي رفعها ضده الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة له بسبب استغلال هذا الأخير لأرقام خاصة بمؤسسة اتصالات الجزائر لاستعمالها في مسابقة قناة نسمة بالاضافة إلى أغاني للمرحوم الباجي دون أخذ الموافقة من أهله. وعلى هذا الأساس التمس ممثل الحق العام عقوبة عام حبسا نافذا في حق قروي نبيل في انتظار الحكم الذي سيكون الأسبوع المقبل في هذه القضية. فيما سيتم الفصل في بقية القضايا المطروحة على مستوى محكمة بئر مراد رايس نهاية شهر مارس المقبل. كما من المنتظر برمجة بقية القضايا التي رفعت ضد مدير قناة نسمة تي في خلال الأيام القليلة القادمة.










    سبحان الله والحمد لله والله أكبر



    اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله
    وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان
    بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن
    كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك
    لـــي فيه

    نور الإسلام
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑

    عدَد مشآرڪآتے• : 809
    نْـقٌـآطُـيَـے• : 1359
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ • : 23
    تخصُصِے الدرآسے• : جامعية
    مْــزًاآجٍـے• : رائق
    مدًينتِيـے• : سيدي بلعاس
    عآـمْے بلدِيْے • : الجزائر
    sms : لا اله إلا الله
    سبحانك إني كنت
    من الظالمين فاغفر لي

    وسام العطاء

    شرح رد: 12 فضيحة تلاحق قناة نسمة في المحاكم الجزائرية

    مُساهمة من طرف نور الإسلام في 2010-03-01, 14:41


    مشورة الاخت هجيرة على المعلومات ...دمتي وفية للمنتدى










      الوقت/التاريخ الآن هو 2016-12-05, 17:36