وصفة تبييض الجسم بالكركم ودقيق الحمص

    شاطر

    أمينة الشنوية
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدَد مشآرڪآتے• : 54
    نْـقٌـآطُـيَـے• : 97
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ • : 1
    تخصُصِے الدرآسے• : بيولوجيا
    مدًينتِيـے• : سيدي بلعباس
    عآـمْے بلدِيْے • : الجزائر
    وسام مسابقة أجمل موضوع نسائي

    بلادي وصفة تبييض الجسم بالكركم ودقيق الحمص

    مُساهمة من طرف أمينة الشنوية في 2011-09-30, 15:29

    وصفة تبييض الجسم بالكركم ودقيق الحمص



    فوائد الكركم ودقيق الحمص لتبييض الجسم
    يعتبر الكركم ضيفاً أساسياً في جميع الخلطات الطبيعية للعناية بالعروس الهندية؛ لأنه يعمل على توحيد لون البشرة، وعلاج اسمرار المناطق الداكنة – خصوصاً الأماكن الحساسة، كما أنه مفيد جداً في تأخير نمو الشعر الزائد في الجسم. كذلك يدخل الكركم في صناعة العديد من مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس لأنه يعمل على وقاية البشرة من التجاعيد.

    أما دقيق الحمص، فلا يقل شهرة عن الكركم عند الهنديات أيضاً نظراً لقدرته على تنظيف البشرة وتبييض الجسم، كما أنه يفيد في علاج الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما، والتهاب البشرة.

    والآن إليك أشهر خلطة هندية لتبييض الجسم بالكركم ودقيق الحمص:
    المكونات:ملعقتين من دقيق الحمص، ومقدار صغير من مسحوق الكركم، وعصير ليمونة، ومقدار من كريم الترطيب العادي، ويمكن استعمال كمية من قشدة الحليب بدلاً من الكريم.
    الطريقة:يُخلط دقيق الحمص مع مسحوق الكركم وعصير الليمون، ثم يضاف إليهم كريم الترطيب الذي تفضلينه أو مقدار قشدة الحليب، ويُمزج الجميع جيداً. توضع طبقة من كريم الكركم ودقيق الحمص على الجسم وتترك حتى تجف تماماً، ثم يُغسل الجسم بالماء الدافئ.

    نصيحة عامة
    معظم خلطات التبييض تحتاج إلى وقت للحصول على نتيجة فعالة في تبييض الجسم وعلاج اسمرار الأماكن الحساسة. لذا، يُنصح بالمداومة على استعمال خلطة التبييض لمدة أسبوعين على الأقل، وعدم التوقف عن استعمالها حتى بعد ملاحظة النتيجة الفعالة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2016-12-11, 01:23