مذكرات تخرج في الأدب العربي

    شاطر

    نور الإسلام
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑

    عدَد مشآرڪآتے•: 809
    نْـقٌـآطُـيَـے•: 1359
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ •: 23
    تخصُصِے الدرآسے•: جامعية
    مْــزًاآجٍـے•: رائق
    مدًينتِيـے•: سيدي بلعاس
    عآـمْے بلدِيْے •: الجزائر
    sms: لا اله إلا الله
    سبحانك إني كنت
    من الظالمين فاغفر لي

    وسام العطاء

    مميز بحوث ودراسات في الادب العربي

    مُساهمة من طرف نور الإسلام في 2010-03-05, 15:22

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موسوعة بحوث ودراسات في الادب العربي


    http://www.elanin.com/Livre-Adab.htm

    رسائل تخرج ادبية

    http://www.elanin.com/M-Litteraire.htm


    ارجو لكم الفائدة










    ????
    زائر

    مميز رد: مذكرات تخرج في الأدب العربي

    مُساهمة من طرف ???? في 2010-03-05, 15:56


    نور الإسلام
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑
    ๑ღ๑ الادارة ๑ღ๑

    عدَد مشآرڪآتے•: 809
    نْـقٌـآطُـيَـے•: 1359
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ •: 23
    تخصُصِے الدرآسے•: جامعية
    مْــزًاآجٍـے•: رائق
    مدًينتِيـے•: سيدي بلعاس
    عآـمْے بلدِيْے •: الجزائر
    sms: لا اله إلا الله
    سبحانك إني كنت
    من الظالمين فاغفر لي

    وسام العطاء

    مميز رد: مذكرات تخرج في الأدب العربي

    مُساهمة من طرف نور الإسلام في 2010-03-06, 17:13

    شكرا لك الاخ الطائر الحزين على المرور










    أسير الخيال
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدَد مشآرڪآتے•: 198
    نْـقٌـآطُـيَـے•: 330
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ •: 12
    تخصُصِے الدرآسے•: تاريخ
    مدًينتِيـے•: في خيال
    عآـمْے بلدِيْے •: العالم
    مجموع أوسمتي: 01
    وسام التمز

    مميز رد: مذكرات تخرج في الأدب العربي

    مُساهمة من طرف أسير الخيال في 2011-09-04, 21:28

    مذكرات تخرج في الأدب العربي

    أبعاد الرمز الديني التاريخي عند مفدي زكاريا
    أثر
    السيرة النبوية في بناء قصدية مفدي زكاريا

    أثر المعنى
    النحوي في توجيه المعنى.

    أثر
    قصص الكاتب غي دي موباسان في قصص الكاتب محمود تيمور

    أزمة
    الفعل في اللغة العربية وأثرها في التنوع الدلالي.

    ألف
    ليلة وليلة وأثرها في قصة زديج للكاتب الفرنسي فولتير

    اسم
    الاشارة

    الأسلوب والأسلوبية دراسة إيقاعية سورة المدثر أنذموجا
    الأمثال في
    السنة النبوية دراسة أسلوبية

    الأمثال
    والحكم في ولاية المدية

    الإدغام بين
    علماء اللغة وعلماء القرءات

    الإسناد
    النحوي في التركيب الاسمي

    الاكتساب
    اللغوي وعلاقته بالنمو العضوي

    الانسجام
    اللغوي

    البعثات العلمية إلى تونس وأثرها الأدب الجزائري
    الحديث

    البنى الأسلوبية عند البارودي قصيدة في سردنيب أنذموجا
    الترجمة، التعريب والتوليد.
    التشبيه.
    التعريب
    ودوره في إثراء اللغة.

    التفكيكية.
    التقديم
    والـتأخير في البلاغة.

    التقليد
    والتجديد عند أبي يقضان.

    التنازع في
    العمل في النحو العربي

    التناص
    الأسطوري في القصيدة الجزائرية المعاصرة

    التناص
    والموشحات الأدبية.

    الحبسة
    الكلامية كمرض و مدى تأثيرها على لغة الطفل.

    الحداثة في
    الشعر العربي

    الخصائص
    النثرية الإصلاحية للشيخ البشير الإبراهيمي.

    الدرس
    الصوتي العربي عند الخليل ابن أحمد الفارهدي وسبويه

    الذوق
    الجمالي في الأدب النسوي كتابات مي زيادة أنذموجا

    الراوي
    والشخصية رواية عابر سبيل أنذموجا.

    الرثاء بين
    ابن الرومي والخنساء دراسة مقارنة.

    الرواية
    والفضاء دراسة تحليلة.

    السرد
    ونظريات التلقي.

    السيرة
    الذاتية.

    الشعر الأندلسي ومظاهر التجديد
    الشعر
    الأندلسي

    الشعر
    النسوي الأندلسي في عصر ملوك الطوائف ولادة بنت المستكفي أنذموجا.

    الصفحات الأدبية في جريدة الشروق اليومي للفترة الممتدة من
    جانفي

    الصور الشعرية في المذاهب الأدبية محمود درويش أنذموجا
    الصورة
    الشعرية بين القديم والحديث

    الصورة
    الشعرية في الشعر الأندلسي.

    العلاقة بين
    الفصحة واللغة العامية

    الفاصلة
    القرآنية دراسة اسلوبية.

    القياس
    الفقهي وعلاقته بالقياس النحوي

    الكوميديا.
    المثاقفة
    ودورها في الحضارات.

    المجاز
    اللغوي وأثره في الإعجاز القرآني.

    المدرسة البنيوية والمدرسة التوليدية التحويلية مقارنة في موضوع
    الدراسة الليسانية وهدفها.

    المسرح
    الشعري عند أحمد شوقي مصرع كليلوبترا أنذموجا.

    المسرح.
    المصطلح
    الصوتي بين الخليل وابراهيم أنيس دراسة مقارنة.

    المصطلح
    العلمي.

    المصطلح وخصائصه
    المصطلحات
    الصوفية في أدب الحلاج سراج.

    المطالعة
    الموجهة والعلمية التربوية السنة الأولى ثانوي أدبي أنذموجا.

    المظاهر
    الإجتماعية في مقامات الهمذاني.

    المقالة
    الصحفية واثرها على اللغة والأدب.

    الملكة
    اللسانية عند كل ابن خلدون وابن نبي دراسة مقارنة

    المورفيمية في
    اللغة العربية.

    النزعة
    الوحدوية في شعر مفدي زكاريا الوحدة الوطنية والمغاربية أنذموجا

    النزعة
    الوطنية والإصلاحية في شعر أبي الحسن علي بن صالح

    النص
    والتناص في الأدب العربي ألف ليلة وليلة أنذموجا

    النظام
    النحوي عند تمام حسان اللغة العربية.

    الهجاء السياسي عند نزار قباني - دراسة تحليلية وفنية لقصيدة
    ممثلو.

    الوحدات القرآنية المقررة في مرحلة الإبتدائية وعلاقتها باتحصيل
    اللغوي لدى تلميذ السنة الثالثة أنذموجا.

    بناء
    الشخصية في القصة القرأنية مقاربة تحليلية لصورة المرأة.

    بنية السرد
    الروائي عند الطاهر وطار

    بنية
    العدول في شعر المتنبي الكافوريات أنذموجا.

    بين
    الفكر الديني والفكر الفلسفي عند أبي العلاء اللزوميات أنذموجا.

    تجليات
    التناص بين قصة سيدنا موسى وقصة حي ابن يقضان.

    تطور الأدب
    في العصر العباسي.

    تطور
    وإكتمال الفن المسرحي صورة المرأة في مسرح توفيق الحكيم.

    تعليمية اللغة لدى مراكز محو الأمية وتعليم الكبار ولاية المدية
    أنذموجا

    توظيف الأسطورة عند بدر شاكر السياب انموذجا
    ثنائية
    اللغة عند الطفل في ظل العولمة والتعلم.

    جمالية
    الوصل وافصل في القرآن الكريم سورة يوسف أنذموجا.

    حكاية محمود
    درويش مع الشعر.

    دراسة
    البنية السردية في القصص القرآني.

    شخية
    مالك ابن نبي والعوامل والعوامي المؤثرة في تكوينها.

    صورة
    الوطن النصوص الأدبية للتعليم المتوسط دراسة وصفية نقدية

    طريقة
    الأستاذ في التدريس وأثرها على نفسية التلميذ

    ظاهرة
    التأويل ودورها في بناء القاعدة النحوية.

    ظاهرة
    التضمين في النحو العربي

    ظاهرة
    التظرف في المجتمع الأندلسي وأثره على الأدب.

    ظاهرة
    التفخيم والترقيق في القرآن.

    ظاهرة الغموض
    في الشعر الحر

    كيلوبترا
    بين العرب والغرب أحمد شوقي وشكسبير أنذموجا.

    مظاهر
    الحداثة الشعرية محمود درويش أنذموجا

    مظاهر
    الواقعية في الرواية الجزائرية عند الطاهر وطار.

    مقاربة بين
    اللفظ والمعنى عند النقاد والبلاغيين

    منهج
    السياق في توجيه دلالة الخطاب القرآني.

    نشأة
    الموشحات في الشعر الأندلسي.

    نشأة
    النحو

    نظرية الأصل والفرع في النحو العربي وتطبيقها في النص
    القرآني.

    نقد الشعر عند محمد مصايف جماعة الديوان في النقد
    أنذموجا.










    تعلم فكر اعمل انجح





    من قال لي : لا أقـدر قلت له : حـاول
    و من قال لي : لا أعرف قلت له : تعلـم
    و من قال لي : مستحيل قلت له : جـرب

    tiho22
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدَد مشآرڪآتے•: 4
    نْـقٌـآطُـيَـے•: 4
    تقييےـم الأَعْضآء لكـَ •: 1
    تخصُصِے الدرآسے•: ادب عربي
    مدًينتِيـے•: مرحوم
    عآـمْے بلدِيْے •: الجزائر

    مميز رد: مذكرات تخرج في الأدب العربي

    مُساهمة من طرف tiho22 في 2012-03-02, 22:33

    إلى كل مسؤول وطني و نزيه بولاية سيدس بلعباس خاصة والى الولاية و عميد جامعة الجيلالي اليابس
    لقد أقيمت مؤخرا مسابقة شفهية و صورية للترشح للدكتوراه في الأدب العربي .إلا ان هذه الأخيرة اتخذت للمضاربة في المناصب كالعادة _ لا تنسوا قضية مدير كلية العلوم السياسة المتواجد بالحبس- و هذا على حساب المراتب العليا و المعدلات فكيف من الممكن ان يقصى طالب متحصل على معدل 14/20 و يعوض بطالبة حاصلة على 11/20 و بينهما فارق عشرات الطلبة . لم يتم العمل بالقرار 714 المؤرخ في 03/11/2011 .أين ميثاق و أخلاقيات و آداب الجامعة 2006
    و الأدهى من كل هذا أن احد الدكاترة الذين كانوا ضمن لجنة الامتحان قام بإنجاح أخت زوجته التي في ذيل الترتيب مع انه لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يكون ضمن اللجنة لتضارب المصالح . كما عمد نفس الشخص الى تزوير بعض المحاضر بإنقاص نقاط بعض الطلبة في المحاضر الرسمية الخاصة بامتحانات و نقاط الأعمال الموجهة و لم تنشر المداولات العامة و لا ترتيب الطلبة مع نهاية السنة حسب النظم و القوانين المعمول بها لقد عرضت المناصب في المزاد على حساب الطلبة الزوالية الشرفاء الذين تعبوا و سهروا الليالي من اجل تحقيق أحلامهم مع العلم أن أسئلة الامتحان الشفهي -04 نقاط- كانت مجالا خصبا للتلاعب و كانت بسيطة و شكلية
    إلى متى تبقى الجامعة الجزائرية رهينة الفساد و المال و التحرشات و الرداءة
    أين ضمير المسؤولين ؟ أين أنت أيها العميد ؟ أين هي المنظمات الطلابية التي تدعي الدفاع عن حقوق الطلبة ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو 2014-11-01, 14:34